| 1 – تقويم أنظمة الرقابة الداخلية.
2 – التأكد من التزام الجمعية بالأنظمة واللوائح والتعليمات والإجراءات المالية.
3 – تقويم كفاية الخطة التنظيمية للجمعية.
4 – تقويم مستوى إنجاز الجمعية لأهدافها الموضوعة.
5 – تحديد مواطن سوء استخدام الجمعية لمواردها المادية والبشرية.
6 – فحص المستندات الخاصة بالمصروفات والإيرادات .
7 – فحص السجلات المحاسبية للتأكد من انتظام القيود وصحتها وسلامة التوجيه المحاسبي.
8 – مراجعة ودراسة العقود والاتفاقيات المبرمة التي تكون الجمعية طرفاً فيها للتأكد من التقيد بها.
9 – مراجعة ودراسة التقارير المالية والحسابات الختامية.
12 – تقديم المشورة عند بحث مشروع الموازنة التقديرية للجمعية.
14 – الرقابة والإشراف على أداء إدارة المراجعة الداخلية في الجمعية.
16- وضع استراتيجية شاملة لإدارة المخاطر. |